الخميس، 4 أكتوبر 2012

أولى إعلام !!

قد يكثر المنافسين ، ولكن ..... تبقى روحك مختلفة
تبقى انتَ الجماعة حتى وإن كنت وحدك ،
تبقى أنيسك وتبقى لنفسكَ أفضل صديق ،،
أعترف بأني أحبهم ، وأحب أن اساعدهم
وأُطمئنهم دوماً قدر إستطاعتي ....
 وأحب أن أراهم فرحين ، مٌبتسمين :")
ولكني أراهم يتشاجرون وتعلو أصواتهم ، فتُزعج ضوضائهم
رقة فيروز في أذني ، وتُشتت أفكار درويش في رأسي ،
وتأخذني من صُحبة أفكاري بـ علم النفس وتحليلي لهـُـم ،
وتنغّصُ عليَّ إختلاء قلبي بالإبتهالات الصوفية ... النقية
فأنتبه لما يفعلون ثمَّ أذهب لكافيترية جامعتي وأطلب :
"واحد لمون من فضلك" ، أشرب ليموني بماصة عصير
كبيرة الحجم ينتقيها دائماً صانع العصير لي باللون البُرتقالي
أجلس معهم ولكن ذهني شارد بحموضة الليمون وعشقي له ،
وبلون الماصة الذي يُذكرني بالبُرتقال وبالشتاء وبالمطر ....
أجلس معهم وذهني شارد في حجم عشقي لما أدرس ،
وفي إسلوب الدكتور الفلاني عندما شرح لنا النقطة الفلانية ،
كيف كان يبتسم ، كيف تحرك ، كم مرة أشار بيده ، كم كانت
ألفاظه وتعبيراته سليمة ومناسبة لفهمنا ، أفكر فيما قالتهُ
المُعيدة الفُلانية بأننا ما دُمنا نحلُم بالتميُّز فـ سُنحققه ...
وهم يتحدثون عن فلانة وعن علانة وعن اسلوبها وعن
أنانيتها ، وعن ملابس هذه وحلاقة هذا .... أُف !!
أشعُر وكأني التلميذة النجيبة التي كرهناها دوماً في أفلام
الكارتون ، تلك التي ترتدي ملابس مُشتته !! ونظارة نظر
"كعب كباية" وتضع تقويم أسنان "مأفّور أوي" ...
أنا لستُ تلك ولم أقصد أن أشعرني بأني
"أنا العاقلة اللي فيهم" ، لم أجد من يميل مع ميولي !!
لم أجد من يميل منهم للإعلام "أصلاً" ولكن أنا ...
أحب مجال دراستي بل متيـَّـمة به :)
أحلم به منذ خمس سنوات ، تمنيّت دوماً انا أكون ... هُنا
تمنيّت أن اعرف كيف يُمكن لي أن أعمل بالإعلام ؟
هم ... خائفون على "أناهم" مترددين ، مُشتتنين ... إلايا
أنا / مطمئنة بأن ربّ الكون في حِمايا ، وأنني ساكون
يوماً ما أُريد ، رغماً عنهم ، رغماً عن ضعفي ...
ذلك سيحدُث بإرادة ربّ الجميــع ، أنا مـِـطمِّــنـــة :)




3 / 10 / 2012 - 4 / 10 / 2012
ما بين سكتش محاضرتي وانا فـ المدرج
وما بين لابي على سريري فـ أوضتي :)

هناك تعليق واحد:

  1. [ ساكون يوماً ما أُريد ، رغماً عنهم ، رغماً عن ضعفي ...]

    راقتني إرادتك و قوتك في هذه الكلمات

    جميلة جدا مدونتك
    أجد نفسي كثيراً هنا
    بحفظ الرحمان

    ردحذف